عباس يتعهد بدعم مهمة بلير وحماس تتوقع فشلها

    شاطر

    حمودة
    :.:عضو خبير:.:
    :.:عضو خبير:.:

    ذكر
    عدد الرسائل : 63
    تاريخ التسجيل : 23/07/2007

    عباس يتعهد بدعم مهمة بلير وحماس تتوقع فشلها

    مُساهمة من طرف حمودة في الثلاثاء يوليو 24, 2007 11:29 pm

    أجرى مبعوث اللجنة الرباعية توني بلير مباحثات اليوم الثلاثاء مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله بالضفة الغربية، وذلك في إطار جولته الاولى كمبعوث للجنة.
    وقال عباس إن مباحثاته مع بلير تركزت على الوضع الفلسطيني، ودور اللجنة الرباعية في المنطقة وفي دعم ومساعدة السلطة الوطنية الفلسطينية على کافة المستويات.
    وكان بلير قد أكد خلال مؤتمر صحافي عقده في القدس المحتلة مع رئيس كيان الاحتلال الاسرائيلي شيمون بيريز أن زيارته ترمي الى الاستماع لمختلف وجهات النظر الفلسطينية والإسرائيلية والعربية لإيجاد حل نهائي لما وصفه بالأزمة الفلسطينية الإسرائيلية.
    واضاف بلير: اعتقد أنه حتى من الحوارات التي أجريتها فإن هناك ادراکا بامکانية حصول ذلك، ولکن ما إذا کان هذا الادراك بالامکانية يمکن ترجمته إلى شيء، فهذا أمر بحاجة إلى العمل من أجل تحقيقه والتفکير فيه مع مرور الوقت.
    وقال بلير انه يعتقد ان بيريز هو الشخص الانسب للقيام بذلك، وقال انه ينوي التعاون مع بيريز تعاونا وثيقا في المستقبل.
    من جهته اعرب بيريز عن سروره لرؤية بلير مبعوثا جديدا للرباعية الدولية في المنطقة.
    ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن بيريز قوله أنه لا يوجد من هو أکثر مهارة وکفاءة من بلير للقيام بهذه المهمة على أکمل وجه.
    ومن المقرر أن يلتقي بلير رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي أيهود أولمرت مساء اليوم.
    من جهته قال مساعد رئيس السلطة الفلسطينية صائب عريقات: يجب اعتماد استراتيجية تأخذ بعين الاعتبار ما يجب على الاسرائيليين والفلسطينيين فعله من أجل دعم مهمة بلير في المنطقة.
    وحذر عريقات من اثارة آمال عريضة وقال: ما نريده هو اقامة جسر ووضع جدول زمني وآلية لتطبيق الاتفاقات بين الجانبين، وان الجزء الاصعب في بناء هذا الجسر هو الجزء الاول.
    ومن جانبه, قال صائب عريقات: ترى دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير ان دور بلير هو انعکاس لأعضاء الرباعية، وهو انعکاس لما سيمنح له من تفويض.
    وشدد على أن الرئيس الفلسطيني تحدث مع بلير عن وجوب العمل بشکل متوازن لانهاء الاحتلال الاسرائيلي عام 1967 وتحقيق حل اقامة الدولتين على الأرض.
    وأشار الى أنه حان الوقت لايجاد آليات عمل حقيقية لتحقيق السلام، والحاجة الى فرق رقابة وجداول زمنية محددة لتنفيذ هدف عملية السلام المتمثل باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
    وأضاف عريقات بالقول: إن عملية السلام ليست بحاجة الى مبادرات جديدة، والحاجة الملحة الآن هي ايجاد استراتيجية توضح واجبات کل طرف من الأطراف وضرورة قيامه بالتزاماته تجاه عملية السلام.
    وتطرق المسؤول الفلسطيني الى مهمة بلير قائلا: کثر الحديث عن التفويض الذي منح للسيد بلير والذي يتعلق بالجوانب الاقتصادية والحکم الصالح والنظام والأمن.
    وتساءل بالقول: کيف يمکن التفريق بين المسائل السياسية والاقتصادية والأمنية ? فکل هذه القضايا کل لا يتجزأ ومن يريد التحدث عن بناء اقتصاد فلسطيني وبناء مؤسسات فلسطينية للدولة الفلسطينية لا يمکن له التحدث عن ذلك في حين يمزق الاستيطان والجدار ومصادرة الأراضي وأحواض المياه والحواجز أي مقومات للنجاح في ذلك.
    وأکد عريقات أن السلطة الفلسطينية لديها الاستعداد اللازم للتعاون مع المبعوث الجديد للجنة الرباعية والذي سيعود للمنطقة في شهر أيلول/سبتمبر المقبل حيث يقوم بافتتاح مکتب له کممثل للجنة الرباعية الدولية.
    كما صرح نبيل ابو ردينة وهو مساعد آخر لعباس بأن الفلسطينيين يأملون في الاستفادة من علاقات بلير الشخصية مع الزعماء الاميرکيين والاسرائيليين.
    وقال ابو ردينة: اذا کان هذا سيفيد أفقنا السياسي فهذا شيء جيد.
    وبدأَ بلير جولته في المنطقة بزيارة العاصمة الاردنية عمان، حيث التقى وزير الخارجية عبد الإله الخطيب، قبل ان يتوجه الى القدس المحتلة.
    وقال المتحدث باسم بلير ماتيو دويل انه اجرى في عمان محادثات ايجابية وبناءة مع الخطيب, وردا على سؤال حول ما اذا کان بلير سيلتقي مسؤولين في حرکة المقاومة الاسلامية حماس قال دويل: لا.
    من جانبه اعتبر المتحدث باسمِ حرکة حماس فوزي برهوم أن زيارةَ بلير ستواجه بالفشل اذا ابعدت حماس عن أي نوع من المفاوضات.
    وقال برهوم ان مهمة بلير کمبعوث للجنة الرباعية للسلام في الشرق الاوسط ان لم تکن قائمة على أسس شفافة ونزيهة واحترام جميع الاطراف, بعيدة عن سياسة ازدواجية المعايير والکيل بمکيالين, هي سياسة فاشلة ولن تفضي الى أي نتائج.
    واضاف: إن اي استثناء لحرکة حماس وتجاهل لشريحة کبيرة من الشعب الفلسطيني من اهتمام المنظومة الدولية تحکم على مهمة توني بلير بأنها تعتبر قفزة في الهواء.


    حمودة
    :.:عضو خبير:.:
    :.:عضو خبير:.:

    ذكر
    عدد الرسائل : 63
    تاريخ التسجيل : 23/07/2007

    رد: عباس يتعهد بدعم مهمة بلير وحماس تتوقع فشلها

    مُساهمة من طرف حمودة في الثلاثاء يوليو 24, 2007 11:32 pm

    يعطيك الف عافية على العمل الشيق
    avatar
    من فلسطين ريشتي
    :.:الادارة العليا:.:
    :.:الادارة العليا:.:

    ذكر
    عدد الرسائل : 732
    العمر : 26
    تاريخ التسجيل : 25/05/2007

    رد: عباس يتعهد بدعم مهمة بلير وحماس تتوقع فشلها

    مُساهمة من طرف من فلسطين ريشتي في الأربعاء يوليو 25, 2007 12:12 am

    ربنا يوفق الجميع
    وانشاء الله الوضع بتحسن
    يسلمو حموده
    يا قناة الجزيره
    ههههههه
    مشكور


    _________________
    avatar
    خـ ديربلوط ـاوا
    :.:عضو ذهبي:.:
    :.:عضو ذهبي:.:

    ذكر
    عدد الرسائل : 126
    العمر : 27
    تاريخ التسجيل : 11/08/2007

    رد: عباس يتعهد بدعم مهمة بلير وحماس تتوقع فشلها

    مُساهمة من طرف خـ ديربلوط ـاوا في الأحد أغسطس 12, 2007 12:29 am

    مشكور

    تقبل مروري

    اخوك : خاوا

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 1:03 am